..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

المظاهرات تعم منبج وريفها، والمليشيات الكردية تتخذ إجراءات تعسفية

أسرة التحرير

٥ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2985

المظاهرات تعم منبج وريفها، والمليشيات الكردية تتخذ إجراءات تعسفية

شـــــارك المادة

خرجت اليوم مظاهرة حاشدة في مدينة منبج بريف حلب الشرقي ضد قرارات المليشيات الكردية التي تسيطر على المدينة، بالتزامن مع إضراب عام وشامل ينفذه أهالي المدينة، احتجاجاً على قرار فرض التجنيد الإجباري على الشباب من قبل مليشيا قسد.

وقال ناشطون إن مظاهرة حاشدة خرجت في حي طريق حلب وشارع السندس بمدينة منبج ضد قرار التجنيد الإجباري، كما خرجت مظاهرات في عدة قرى بريف المدينة للهدف ذاته.

وفي جرابلس خرجت اليوم مظاهرة حاشدة في المدينة تضامناً مع أهالي منبج في إضرابهم ضد قرار المليشيات الانفصالية.

من جهتها، شنت المليشيات الكردية عمليات اعتقال واسعة في حي طريق جرابلس وشارع السندس في مدينة منبج بعد الإضراب وخروج عدة مظاهرات من قبل الأهالي، كما شهدت المدينة انتشاراً كثيفاً للمصفحات والمدرعات التابعة لمليشيات (الأسايش) بالتزامن مع قيام تلك المليشيات بتكسير أقفال المحال التجارية لكسر الإضراب وإنهائه.

وفي السياق ذاته، شهد معبر الحمران الذي يربط مناطق الثوار بمناطق قوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي إضراباً عاماً من قبل العاملين فيه، وذلك تضامناً مع أهالي منبح واحتجاجاً على فرض التجنيد الإجباري فيها.

وشهدت مدينة منبج بريف حلب الشرقي اليوم إضراباً عاماً في الأسواق والمحال التجارية، احتجاجاً على قرار فرص التجنيد من قبل المليشيات الكردية التي تسيطر على المدينة.

وجاء الإضراب استجابة للدعوات التي أطلقها ناشطون يوم أمس، تدعو أبناء المدينة لإضراب عام وشامل ضد قرار التجنيد الذي فرضته مليشيا قسد على شباب المدينة من العرب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع