..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

صحيفة: واشنطن ابتزّت الأسد لإعطاء الأكراد حكماً ذاتياً في سورية

أسرة التحرير

31 أكتوبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 178

صحيفة: واشنطن ابتزّت الأسد لإعطاء الأكراد حكماً ذاتياً في سورية

شـــــارك المادة

قالت صحيفة يني شفق التركية إن واشنطن حاولت ابتزاز نظام الأسد لإجباره على الاعتراف بالحكم الذاتي لميلشيا قوات سورية الديمقراطية التي تعد ذراع حزب العمال الكردستاني في سورية.

وأكدت الصحيفة -في تقرير ترجمه إلى العربية موقع نور سورية- أكدت أن المبعوث الخاص للتحالف الدولي "بريت ماكغورك" هدد النظام السوري بفتح ملفه الكيماوي في حال لم يعترف بمناطق حكم ذاتي للأكراد، وأوضحت أن ذلك جرى خلال اللقاء الأخير الذي جمعه بعلي مملوك رئيس مكتب الأمن القومي التابع للنظام في مدينة الحسكة.

ونقلت الصحيفة عن العميد "زاهر ساكت" -وهو مدير سابق لإحدى فروع الأسلحة الكيماوية في سورية- أن الولايات المتحدة تملك 37 ملفاً كيميائياً يدين النظام، مشيراً إلى أن النظام استخدم هذه الأسلحة ضد المعارضة في مناطق حلب ودمشق وحمص وإدلب.

وحسب الصحيفة فإن تعاوناً وثيقاً يربط بين نظام الأسد والميلشيات الكردية في سورية، حيث توصل الطرفان -في وقت سابق- إلى اتفاق بتقاسم حقول النفط في المنطقة الشرقية، ما انعكس إيجاباً على الطرفين، فضلاً عن أن حكومة النظام ما تزال تدفع تكاليف العملية التعليمية ورواتب الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء بارزون من حزب العمال الكردستاني بوفد النظام مرة أخرى في قاعدة حميميم العسكرية باللاذقية، وفقاً لما نشرته الصحيفة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع