..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بريطانيا تدرس فرض عقوبات على نظام الأسد

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2271

بريطانيا تدرس فرض عقوبات على نظام الأسد

شـــــارك المادة

أكد مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة، ماثيو رايكروفت، اليوم الجمعة، أن بلاده تجري مشاورات مكثفة مع واشنطن وعواصم أخرى لاستصدار قرار يعاقب نظام الأسد جراء استخدامه الأسلحة الكيماوية في هجوم على خان شيخون أوائل أبريل الماضي.

ولفت المندوب البريطاني، إلى ضرورة صدور قرار من مجلس الأمن، يتيح استخدام القوة العسكرية ضد من استخدم الأسلحة الكيماوية في سورية بموجب الفصل السابع من الميثاق الأممي، وأضاف قائلاً: " نحن نعرف الآن دون شك من فعل ذلك، إنه النظام (السوري)".

وعبر "رايكروفت" عن أسفه إزاء الموقف الروسي المدافع عن الأسد، مشيراً إلى أن "روسيا سعت إلى إسكات آلية التحقيق المشتركة المستقلة والنزيهة التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية والأمم المتحدة، من خلال استخدامها حق النقض (الفيتو) لمنع تمديد عملها".

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن موعد تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن بهذا الخصوص، قال السفير البريطاني "نحن نعمل مع الولايات المتحدة وآخرين في هذا الشأن".

وفي سياق متصل طالبت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان "هيومن رايتس ووتش" مجلس الأمن بمحاسبة نظام الأسد وفرض عقوبات عليه إثر ثبوت تورطه في هجوم خان شيخون الأخير.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع