..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


الى الثورة

هل هناك استراتيجية أمريكية في سوريا فعلاً؟

أحمد أبازيد

21 يونيو 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 481

هل هناك استراتيجية أمريكية في سوريا فعلاً؟

شـــــارك المادة

- هل هناك استراتيجية أمريكية في سوريا فعلاً؟ المؤكد هناك استراتيجية روسية ومشروع إيراني على الأرض وردات فعل أمريكية مترددة ومحدودة وغياب للعرب.
- قواعد أوباما ما زالت تحكم في سوريا، تحالف استراتيجي مع PYD، إهمال مخاوف ومصالح تركيا والسعودية وقوى العرب السنة، تمدد إيران كشرطي إقليمي.

- مشروع إدارة ترامب الذي تم تسويقه بين العرب والسوريين هو تحجيم المشروع الإيراني في سوريا، ما يحصل هو تحجيم وحصار النفوذ الأمريكي من قبل إيران.
- دير الزور هي المعركة الكبرى، الجيش الحر هناك من يمثل القوة المحلية للاستقرار فعلاً، سيطرة إيران على حواضر السنة يعني العنف والإرهاب المستدام.
- معركة درعا تعني أمراً واحداً وهو وصول إيران إلى الحدود الأردنية لتأمين مثلث سيطرة في سوريا بين العراق ولبنان والأردن هو قلب خط طهران-الضاحية.
- بالنسبة للأردن والخليج والأمريكيين ينبغي أن منع وصول إيران إلى درعا أولوية أمنية وسياسية، الثوار المحليون في درعا يواجهون دولاً ويحمون دولاً.
- تشكيلات الجيش الحر في البادية، وغالبيتها من دير الزور، استطاعوا تحرير منطقة شاسعة من داعش وقتال النظام على محاور عديدة بإمكانات وعدد محدود.

- تجمع مقاتلي المنطقة الشرقية في البادية للتوجه نحو معركة دير الزور، هو أفضل من تشتتهم وتعطيل قوتهم في المناطق المعزولة عن المعركة شمالاً.

 

حساب الكاتب على تويتر

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع