..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


الى الثورة

طلباً لعفو عام..المعتقلون السوريون في السجون اللبنانية يبدؤون إضراباً عاماً

أسرة التحرير

13 مايو 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 319

طلباً لعفو عام..المعتقلون السوريون في السجون اللبنانية يبدؤون إضراباً عاماً

شـــــارك المادة

بدأ معتقلون سوريون في سجون لبنانية -اليوم السبت- بتنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام والشراب، حتى تحقيق مطالبهم بإقرار عفو عام من قبل الحكومة اللبنانية.
وصرح أحد المعتقلين من داخل سجن رومية لموقع نور سورية، أن الإضراب يشمل أربعة سجون لبنانية هي : (سجن زحلة المركزي وسجن القبة في طرابلس، وسجن روميه وسجن جزين في صيدا) مؤكداً أن آلاف المعتقلين السوريين مغيبون في السجون اللبنانية ويعيشون ظروفاً إنسانية صعبة للغاية.
وأوضح المعتقل أن السلطات اللبنانية تلاحق كل شخص وقف إلى جانب الثورة السورية سواء أكان سورياً أو لبنانياً، وأشار إلى أن السلطات تلفق التهم للسجناء من أجل البناء عليها في إصدار أحكام قضائية عالية بحقهم.
وأكد المعتقل أن الإضراب مفتوح وعام عن الطعام والشراب، وحضور جلسات المحاكمات، حتى نيل عفو عام مضيفاً "إضرابنا إضراب الحرية، إضراب لطي صفحة مظلمة من العهد اللبناني الذي كانت فيه الاعتقالات العشوائية والتعسفية ضد أبناء السنة في لبنان، وتعرضهم لمحاكمات ظالمة من فئة معينة محسوبة على طرف معين"
كما شدد المعتقل على أن الإضراب سيكون سلمياً دون المساس أو إلحاق أي ضرر بالمرافق العامة للسجن، وأكد أنه سيستمر حتى إقرار عفو عام من قبل الحكومة اللبنانية، وأخذ ضمانات من الدولة اللبنانية، أو من رئيس الحكومة، أو من شخص يمثله.
وفي نهاية كلمته توجه المعتقل إلى أصحاب الضمائر الحية مناشداً المنظمات الدولية، والمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب قضية المعتقلين في السجون اللبنانية سواءً أكانوا إسلاميين أو غير إسلاميين، ومطالباً بعفو عام يشمل جميع أفراد الطوائف الدينية دون تعصّبٍ لأي طائفة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع