..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأحد 27-11-2011م

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3206

أخبار يوم الأحد 27-11-2011م
111.jpg

شـــــارك المادة

 

أخبار يوم الأحد 27-11-2011م

أربعون شهيداً ، والجامعة العربية تقر مجموعةً من العقوبات الإقتصادية على النظام السوري

 

 

حمص:
شهدت الدبلان والخالدية وباب الدريب والصليبة والبياضة ودير بعلبة وباباعمرو وحي الملعب وغيرها من المناطق مظاهرات حاشدة نادت بإعدام بشار وإسقاط نظامها ونصرة للمدن السورية كما نادت بالحظر الجوي وحماية المدنيين، فيما قام الأمن بهجوم على المتظاهرين في البياضة وأطلقوا على الحي قنابل مسمارية أسفرت عن عدة إصابات بعضها خطيرة. كما أطلقت أكثر من 10 قذائف في تلبيسة أصابت أكثر من 70 منزلا وبعض المحلات وأسفرت عن 5 جرحى بينهم طفلة حالتها حرجة.
كما تم رصد مرور باصات ومدرعات وسيارات أمن تتجول في بعض الأحياء، وانقطاع الكهرباء أثناء توجه بعضها إلى فرع أمن الدولة في الغوطة، فيما قام الأمن والشبيحة بإطلاق نار عشوائي في عدة مناطق، كما قاموا باستهداف خزانات المياه في تل كلخ، إضافة إلى مداهمة البيوت وإحراق أكثر من 20منزلا وسرقتها ونهب المحلات وتكسيرها، وشن حملة اعتقالات طالت ما يقارب 100معتقل من الخالدية والنازحين وكرم الزيتون وحي القصور وغيرها من ضمنهم طفل عمره 14 عاما، وأنباء عن سقوط جرحى وشهيد.
كما سمعت بعض الانفجارات في البياضة بصوت غير مسبوق.. فيما كان القناصة متمركزين على أسطح البنايات في عدة أحياء، وأنباء عن إصابة طفلة برصاصة قناصة في عينها.
اللاذقية:
شنت الكتائب الأسدية حملات اعتقالات واسعة في حي الصيداوي والطابيات والرمل الجنوبي، فيما خرجت مظاهرات حاشدة هتفت  بإسقاط النظام تم قمعها من قبل الأمن باعتقالاته وأنباء عن إصابات، كما سمعت انفجارات مدوية في قنينص التي شهدت تمشيطا شاملا للمنطقة، وقطع التيار الكهربائي في عدة مناطق منها: الصليبة – الأشرفية – الطابيات – بستان الصيداوي – حي القصور – السكنتوري – بستان الحمامي – القلعة ، تزامنا مع استنفار أمني شديد وتعزيز العناصر الأمنية عند الحواجز.
ريف دمشق:
انتفض أهالي حمورية وزملكا وكرم الشامي والقلمون وداريا والتل وكناكر وغيرها من المناطق بمظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام وإعدام الرئيس ونصرة للمدن المحاصرة، كما ارتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 11 شهيدا جراء المداهمات الأسدية للبيوت والأحياء واقتحامها وإطلاق الرصاص العشوائي على المناطق، كما تمت سرقة الدراجات النارية وتخريب الممتلكات، وذلك في حرستا والضمير ودوما ورنكوس كما تم رصد تحليق طائرات هليكوبتر في سماء رنكوس وتمركز للدبابات عند الجوامع وفي الساحات العامة، فيما سمع انفجار قوي في كناكر وانفجار خزان الكهرباء في الزبداني، وأنباء عن تمركز القناصة في المرتفعات.
دير الزور:
خرجت مظاهرات حاشدة في عدة مناطق، نادت بإسقاط النظام، فيما أطلقت الكتائب الأسدية النار على المشيعين لأحد الشهداء أدى إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى، كما حوصر الآلاف في المقبرة ومعهم الجرحى لا يتمكنون من إسعافهم، وأنباء عن سقوط 3 شهداء، كما قام الأمن باقتحام قرية الموحسن وشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة.
درعا:
هتف المتظاهرون في السبيل وعتمان وغيرها من مناطق درعا بإسقاط النظام، والحظر الجوي وحماية المدنيين، وشكر الجامعة العربية والرؤساء الشرفاء في مظاهراتهم الحاشدة نصرة للمدن المحاصرة، فيما قام الأمن بمداهمة لبعض المنازل واعتقال بعض أهلها، وشهدت الصنمين وجاسم وغيرها من الأحياء إطلاق رصاص كثيف وأصوات انفجارات، فيما تعيش انقطاعا للكهرباء والاتصالات والنت..
حماة:
خرجت مظاهرات حاشدة في حي طريق حلب، نصرة للمدن المحاصرة، ومطالبة بالحظر الجوي وحماية المدنيين، فيما اقتحمت القوات طيبة الإمام وداهمت بعض البيوت، ونهتبها وخربتها. وانفجارات مدوية هزت باب طرابلس صابونية تزامنا مع إطلاق نار كثيف، كما تم رصد تجولات أمنية ومرور بعض المدرعات والآلية، فيما شنت الكتائب الأسدية حملة اعتقالات عشوائية طالت العديد من الأهالي منهم رجل مسن.
دمشق:
خرجت مظاهرات حاشدة في حي القدم وباب سريجة والجولان والقابون والميدان تهتف بالترحيب بقرارات الجامعة العربية كما هتف المتظاهرون بإسقاط النظام وإعدام الرئيس.
فيما استحدث الأمن بعض الحواجز للتفتيش بحثا عن ناشطين، وشن حملة اعتقالات عشوائية، كما استمر صوت الرصاص العشوائي على عدة مناطق..
حلب:
رغم إطلاق النار العشوائي في تركمان بارح تجمع الأحرار وانطلقوا في مظاهرة حاشدة تطالب بإسقاط النظام، كما خرجت مظاهرات أخرى في معارة و حي الحيدرية وإعزاز ومارع وكفرنوران، وغيرها فيما قوبلت بعض المظاهرات بالعنف الأسدي والرصاص العشوائي، حيث قام النظام بحملة مداهمات واعتقالات عشوائية، طالت 7 أبرياء من حيان، وآخرين من تل رفعت..
إدلب:
خرجت في جرجناز وسرمين مظاهرة حاشدة هتفت بإعدام بشار، وطالبت بالحظر الجوي، فيما شهدت الهبيط وكفرتخاريم عمليات مداهمة واعتقالات عشوائية وتكسير بعض المحلات وحرق بعض بيوت الناشطين متزامنة مع إطلاق نار كثيف، وأنباء عن سقوط شهيد في إدلب.
طرطوس والحسكة:
وفي طرطوس سقط أحد الشهداء متأثرا بجراحه، بينما اعتقلت الكتائب الأسدية في القامشلي أحد أعضاء مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكردي


على الصعيد الخارجي:
أقرت الجامعة العربية عدداً من العقوبات الإقتصادية على دمشق، ونقلا عن عمار القربى : الجامعة العربية تدرس الاعتراف بالمعارضة السورية، والبحرين وقطر تدعوان رعاياهما إلى مغادرة دمشق بسبب العنف، والجالية السورية في القاهرة خرجت لمظاهرات حاشدة تناهض النظام السوري.


أسماء بعض الشهداء:
وفيما ذكرت الجزيرة ارتفاع عدد الشهداء اليوم إلى 31 شهيدا نذكر أسماء بعضهم:
الشهيد فاضل خالد فاضل البيوش.
الشهيد المجند صالح حامد العلي الذي رفض إطلاق الرصاص على أهله.
الشهيد باسل نايف عبد المعطي
الشهيد محمود أحمد نصر
الشهيدة نور الخطيب
الشهيد الطفل بهاء القزح 14 عاما .
الشهيد محمد خالد
الشهيد الطفل أنس شجاع الأحمر وعمره لم يتجاوز الخامسة.
الشهيد بإذن الله الشاب غسان مصطفى
الشهيد أحمد البقاعي.
الشهيد محمد احمد الزعبي
الشهيد مصطفى محمد حمدان
الشهيد أيمن يوسف
الشهيد الشاب عثمان شلاش
الشهيد أحمد نعسان سكاف
الشهيد خضر الراشد
الشهيد الطفل بهاء ناصر القزح 14 سنة
الشهيد الشاب محمد خالد
الشهيد الشاب محمد دوكة
الشهيد ياسر مسعود شاهين
الشهيد زياد جمعة درموش

 

الجزيرة:
هجوم على الأسد وحزب الله بلبنان
الجامعة تقر عقوبات اقتصادية على سوريا
عقوبات عربية موجعة لسوريا
31 قتيلا في مناطق متفرقة بسوريا
الوزاري العربي يقر عقوبات على دمشق
اللجنة الوزارية تناقش معاقبة سوريا
حمص محور المعركة في سوريا
العربية:
البحرين وقطر تدعوان رعاياهما إلى مغادرة سوريا بسبب أعمال العنف
قصف عنيف على بابا عمرو.. ومقتل 27 مدنياً و22 عسكرياً في سوريا

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع