..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

"ميثاق شرف" تطلقه فصائل الجبهة الجنوبية.. تعرف على تفاصيله

الجبهة الجنوبية

١٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 5366

DG0v4-fXcAAkTo6.jpg

شـــــارك المادة

أصدرت قيادة الجبهة الجنوبية في الجيش السوري الحر "ميثاق شرف" ينظم العلاقة ويحدد معالم المرحلة القادمة، حسب قولها.
واعتبرت الجبهة الجنوبية في ميثاقها أن مناطق تجميد القتال والهدن ما هي إلا خطوة في طريق الحل السياسي، مشددة على أن الحل السياسي يجب أن ينتهي برحيل الأسد وزمرته وبداية لمرحلة جديدة في سوريا، حسب البيان.

وأضافت الجبهة أن روسيا تعد ضامناً للنظام لإيقافه عن جرائمه، وبالتالي فلا يحق لها التواصل مع أي فصيل عسكري دون الرجوع إلى الضامنين، محذراً من أن سلاح الهدن والمصالحات من أخطر المواضيع التي يلعب النظام على وترها، معتبراً كل شخص يدعو أو يروج للمصالحات مع النظام عميل.
كما أكد الميثاق على أن سلاح الجيش الحر وجد لحماية المدنيين والدفاع عنهم، وحماية أهداف الثورة، داعياً الفصائل التي تحمل السلاح إلى الحذر من بيعه إلى جهات مجهولة تخدم النظام أو التنظيمات المتطرفة، على حد قولها.
وحذرت الجبهة السوريين ممن سمتهم "أصحاب الفكر المتطرف من التنظيمات الظلامية" التي تحاول نشر سمومها في سوريا، مشدداً على أن سوريا جسد واحد وروح واحدة من الشمال إلى الجنوب، ولا يمكن القبول بتقسيم سوريا بأي شكل من الأشكال.
يشار إلى أن فصائل الجبهة الجنوبية شهدت تحولات كبيرة وتشكيلات جديدة خلال الفترة الماضية، وذلك عقب إعلان التحالف الدولي إيقاف دعم غرفة الموك التي تضم معظم فصائل الجبهة الجنوبية.

 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع