..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

الهيئة العليا للمفاوضات تؤكد التحضيرات لعقد المؤتمر الثاني للمعارضة في الرياض

الهيئة العليا للمفاوضات

6 أغسطس 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 199

الهيئة العليا للمفاوضات تؤكد التحضيرات لعقد المؤتمر الثاني للمعارضة في الرياض

شـــــارك المادة

أصدرت الهيئة العليا للمفاوضات مساء أمس بياناً أكدت فيه تحضيراتها لعقد مؤتمر ثانٍ "موسع" للمعارضة السورية بمختلف تشكيلاتها.
وأوضحت الهيئة في بيانها أنها طلبت من وزير الخارجية السعودية عقد مؤتمر موسع للمعارضة السورية في العاصمة السعودية الرياض، حيث أبدى الأخير ترحيبه بالاقتراح.

وأضاف البيان أن الاجتماع سيضم نخبة مختارة من "القامات" الوطنية السورية ونشطاء الثورة، من أجل توسيع قاعدة التمثيل والقرار على قاعدة بيان الرياض كمرجعية أساسية للهيئة في المفاوضات من أجل عملية الانتقال السياسي.
وأشارت الهيئة إلى أنها شكلت لجنة خاصة للتحضير لعقد هذا اللقاء وتأمين سبل نجاحه، من خلال مشاركة أوسع طيف من الشخصيات الوطنية والسياسية والعسكرية والثورية وممثلي المجتمع المدني.
يشار إلى أن معلومات انتشرت يوم أمس تفيد بأن وزير الخارجية السعودية عادل الجبير طلب من الهيئة العليا للمفاوضات إقامة مؤتمر ثانٍ للهيئة وإعادة هيكلتها بما يتماشى مع المستجدات على الأرض.
وأوضحت المعلومات إلى أن الجبير أوضح للهيئة أن مسألة رحيل الأسد كشرط مسبق للحل لم تعد ممكنة الآن، وإنما يجب التركيز على المدة التي يجب أن يبقى فيها خلال المرحلة الانتقالية والصلاحيات التي سيتمتع بها خلال هذه الفترة. 

 

صورة البيان: 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع