..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تدعو إلى إنقاذ اللاجئين السوريين من معاناتهم

المسلم

13 يناير 2015 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 619

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تدعو إلى إنقاذ اللاجئين السوريين من معاناتهم

شـــــارك المادة

أطلقت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي نداءً عاجلاً وملحّاً للمنظمات العالمية والإقليمية التي تعمل في مجال العمل الإنساني. لأن تبادر في تقديم مساعداتها المتنوعة للاجئين السوريين في لبنان والأردن وتركيا الذين يمرون بأوضاع إنسانية في غاية الصعوبة بسبب العاصفة الثلجية التي تشهدها تلك المناطق.

وأوضح الأمين العام للهيئة رئيس اللجنة إحسان بن صالح طيب، أنه وفقًا للتقارير التي تلقتها الهيئة من مكاتبها في تلك الدول فإن هؤلاء اللاجئين يعانون كثيراً في ظل هذه الظروف المناخية القاسية وفي أمس الحاجة إلى المساعدات العاجلة مثل التدفئة والمعدات الطبية والأدوية والملابس الشتوية والمواد الغذائية بأنواعها.

وأكد أن الأمر يدعو إلى سرعة التحرك لإنقاذ هؤلاء المنكوبين، لاسيما وأن من بينهم أعداداً كبيرة من النساء والأطفال والمسنين والمعاقين تتقاذفهم أمواج الحرمان من كل جانب.

وأشار الطيب إلى أن الهيئة ومن أجل هذا الغرض الإنساني وضعت العديد من الخطط والبرامج التي تساعدها في الوصول لهؤلاء المنكوبين بغية تقديم العون اللازم وفق إمكاناتها.

وبين الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية رئيس لجنة الإغاثة العامة أن الهيئة وبحكم رئاستها لهذه اللجنة التي تضم أكثر من (23) منظمة عالمية، ناشدت تلك المنظمات أن تسرع الخطى في هذا الصدد لإنقاذ ونجدة هؤلاء المتضررين من هذه الأجواء المناخية القاسية.

وأكد أن الهيئة وبحكم موقعها في أرض الحرمين الشريفين تتحمل مسؤولية كبرى في المساهمة الفعالة في مثل هذه الظروف الصعبة.

 

 

المسلم

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع