..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

واشنطن متخوفة من تنظيم الدولة رغم خسارته في سورية والعراق، والبغدادي يقول إن روسيا سيطرت على المعارضة في أستانا

أسرة التحرير

29 سبتمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 613

واشنطن متخوفة من تنظيم الدولة رغم خسارته في سورية والعراق، والبغدادي يقول إن روسيا سيطرت على المعارضة في أستانا

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

قدرة تنظيم الدولة على تنفيذ هجمات إرهابية عالمية ما تزال نشطة جداً:

نشرت صحيفة "الإندبندت" البريطانية بتاريخ 29.09.2017 تحت عنوان: (قدرة تنظيم الدولة على تنفيذ هجمات إرهابية عالمية ما تزال نشطة جداً)
أكد مسؤول أمريكي في مكافحة الإرهاب أن قدرة تنظيم الدولة على تنفيذ هجمات إرهابية عالمية "لا تزال نشطة جدا" على الرغم من خسارته في سورية والعراق.
وقال نيك راسموسن، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب خلال حديث إلى لجنة الامن الداخلى فى مجلس الشيوخ: "ليس هناك، في الواقع، صلة مباشرة بين موقع "داعش" في ساحة المعركة في سورية والعراق، وقدرة التنظيم على إلهام الهجمات الخارجية".
وتوقع "راسموسن" أن يتحول التنظيم إلى العمل السري، وأن يستمر في إلهام الخلايا النائمة للقيام بهجمات إرهابية في جميع أنحاء العالم.
وفي وقت سابق، تمكنت القوات العراقية التي تدعمها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة من طرد "داعش" من آخر معاقله في الموصل وتلعفر، في الوقت الذي تقترب فيه القوات المدعومة من الولايات المتحدة من القيام بتفس الشيء في الرقة، شرق سورية.
ومع ذلك، يرى "راسموسن" أن وجود التنظيم على شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية -على وجه الخصوص- من شأنه أن يسمح له بمواصلة تجنيد أتباعها على الصعيد العالمي.
وأوضح أنه عندما يهزم التنظيم فى ساحة المعركة نهائياً، فإن خبراء الإرهاب الأمريكيين يتوقعون أن يعود التنظيم إلى اتخاذ الشكل الذى جسده سابقاً مابين عامي 2004-2008.

تنظيم الدولة يطلق إصداراً جديداً لأبي بكر البغدادي:

نشرت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية بتاريخ 29.09.2017 تحت عنوان: (تنظيم الدولة يطلق إصداراً جديداً لزعيمه أبي بكر البغدادي)
أصدر تنظيم الدولة الإسلامية تسجيلاً صوتياً، لزعيمه أبي بكر البغدادي، في أحدث إصدار ينفي شائعات عن وفاته، حيث اتهم الولايات المتحدة بعدم امتلاك الإرادة لقتال روسيا الاتحادية.
وأشار البغدادي خلال حديثه إلى معارك حماة في سورية، حيث تكبدت الميلشيات التي تقودها إيران في الأسابيع الأخيرة خسائر فادحة، خلال محاولتها طرد عناصر التنظيم من معقلها في ريف المدينة الشرقي.
كما أشار إلى السيطرة الروسية على محادثات أستانا بين المعارضة والنظام، كما توجه بحديثه إلى المعارضة متسائلاً: ماذا استفدتم من اتفاقاتكم مع داعميكم غير الهدن مع الشيعة، التي لن تقدم لكم شيئاً، وستظهركم في حال أسوأ مما كنتم عليها.
كما حث البغدادي في خطابه أتباعه المجاهدين على تكثيف "الضربات في كل مكان"، واستهداف مراكز إعلام الدول التي تحارب التنظيم.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع