..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا-أكثر من مئة غارة وعشرات القتلى في ريفي حلب وإدلب، والنظام ينتقم لهزيمته شرق دمشق بقصف الغوطة -(29-9-2017)

أسرة التحرير

٢٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3158

نشرة أخبار سوريا-أكثر من مئة غارة وعشرات القتلى في ريفي حلب وإدلب، والنظام ينتقم لهزيمته شرق دمشق بقصف الغوطة -(29-9-2017)
thumbs_b2_10512ae3c7db39166b3002fa90fe4772.jpg

شـــــارك المادة

عناصر المادة

يوم دام في ريفي حلب وإدلب: أكثر من مئة غارة تخلف عشرات الضحايا والمصابين في صفوف المدنيين، وغارات روسية على بعد عشرات الأمتار من الحدود التركية، و12 قتيلاً كحصيلة أولية لسلسلة غارات استهدفت بلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، وفي الوضع الميداني: فيلق الرحمن يعلن حصيلة 100 يوم من المعارك شرق دمشق، أما في الشأن الإنساني: تعليق صلاة الجمعة في مساجد إدلب وريف حلب الغربي، وإعلان جسر الشغور مدينة منكوبة بالكامل.

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف الدولي:

قصف هستيري وأكثر من 70 غارة على ريفي إدلب وحلب منذ صباح اليوم:
كثف الطيران الروسي-الأسدي غاراته الجوية اليوم الجمعة، واستهدف 33 مدينة وبلدة في ريفي إدلب وحلب بأكثر من 70 غارة جوية.
وتعرضت مدينة الأتارب وبلدات خان العسل وأورم الكبرى وترمانين وطريق كفرناصح - كفركرمين بريف حلب الغربي لعدة غارات جوية، ما أدى إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة آخرين، كما تعرضت مدينتا حريتان وكفر حمرة بريف حلب الشمالي لقصف مماثل أدى إلى دمار هائل في الأبنية السكنية.
وفي ريف إدلب قتل 3 مدنيين بقصف جوي روسي بالقنابل العنقودية على بلدة "التمانعة" إثر استهدف الطيران الروسي مدينتي (جسر الشغور وخان شيخون وبلدة الطبايق ومحيط بلدة معرزيتا) بعدة غارات جوية.
مقتل 12 مدنياً وإصابة العشرات في غارات انتقامية للنظام شرق دمشق:
قتل 12 مدنياً وأصيب آخرون في قصف مدفعي لقوات النظام -اليوم الجمعة- على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأكد الدفاع المدني بريف دمشق، أن من بين الضحايا 6 أطفال وامرأة، وأن 6 من بين الضحايا قضوا في مجزرة بيت سوى، موضحاً بأن العدد مرجح للزيادة في ظل وجود عالقين تحت الأنقاض.
وأشار ناشطون إلى القصف استهدف كلاً مدن دوما، وسقبا، وحمورية، وبلدة مسرابا، وبيت سوا، في حين استهدف الطيران الحربي بلدة عين ترما بست غارات جوية.
شهود عيان: غارات روسية على بعد عشرات الأمتار من الحدود التركية:
في خطوة غير مسبوقة، أقدم الطيران الحربي الروسي -اليوم الجمعة- على استهداف مدن وبلدات واقعة على الحدود السورية-التركية ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين، بينهم أطفال.
وأكد ناشطون أن القصف الروسي استهدف مدينة حارم بريف إدلب الشمالي، فيما أوضح شهود عيان في مدينة الريحانية التركية أنهم شاهدوا الطائرات وهي تقصف أهدافاً في حارم تبعد عشرات الأمتار فقط عن الحدود.

الوضع الميداني والعسكري:

تعرف على حصيلة خسائر النظام شرق دمشق خلال 100 يوم من المعارك:
نشر المكتب الإعلامي لفيلق الرحمن حصيلة خسائر قوات الفرقة الرابعة التابعة للنظام خلال 100 يوم من المعارك شرق دمشق.
ووفقاً للإحصائية فإن النظام خسر 475 عنصراً من أفراد الفرقة الرابعة، و28 ضابطاً، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 1200 آخرين بجروح.
و أسفرت المعارك -الدائرة منذ 3 أشهر- عن تدمير 36 دبابة للنظام و6 مدرعات من نوع (BMB) و4 عربات شيلكا، بالإضافة إلى تدمير 12 بلدوزراً و4 دبابات (فوزديكا) و3 منصات إطلاق صواريخ (فيل).
كما تمكن مقاتلو فيلق الرحمن من تنفيذ 11 كميناً، وأسر عنصر، وتدمير 7 مدافع و3 رشاشات متوسطة، حسبما جاء في الإحصائية. 

الوضع الإنساني:

لاصلاة جمعة في الشمال السوري:
قررت المجالس الشرعية في محافظتي حلب وإدلب، تعليق إقامة صلاة الجمعة في المساجد اليوم، وذلك بسبب القصف الجوي المتواصل من قبل الطيران الروسي-الأسدي، على مناطق حلب وإدلب شمال سورية.
وأصدر المجلس الشرعي في محافظة حلب بياناً علّق فيه صلاة الجمعة في الريف الغربي، وخصوصاً المناطق التي تعرضت للقصف، جراء استهداف الطيران الحربي للتجمعات المدنية، ودرءاً للخطر عن المصلين، كما دعا المجلس إلى إقامة الصلاة في البيوت، وعدم إقامة التجمعات. 

بعد استهدافها بعشرات الغارات الروسية .. جسر الشغور مدينة منكوبة بالكامل:
أعلن المجلس المحلي في جسر الشغور في بيان له اليوم أن المدينة باتت منكوبة بالكامل، بسبب ما تعرضت له من قصف عنيف ومتواصل.
ودعا المجلس المنظمات الطبية والإنسانية إلى تدارك الوضع السيئ الذي تعاني منه المدينة، وإغاثة النازحين، وإنقاذ العالقين في المدينة، في ظل استمرار القصف عليها.
وأوضح المجلس -في بيانه- أن القصف لم يستثنِ المنشآت المدنية والأحياء السكنية، ما أجبر سكان المدينة على الفرار إلى القرى المجاورة.

اتفاق أستانة مُدمَّر دموياً..تقرير يوثق انتهاكات روسيا والنظام في إدلب:
أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريراً يستعرض أبرز انتهاكات التحالف الروسي-الأسدي في محافظة إدلب منذ إدخالها في مناطق خفض التصعيد نهاية الجولة السادسة من مفاوضات أستانا.
وسجل التقرير مقتل 137 شخصاً، بينهم 23 طفلاً 24 سيدة، بالإضافة إلى ارتكاب 3 مجازر على يد القوات الروسية الأسدية، وذلك خلال الفترة الواقعة بين 19-27 أيلول/سبتمبر الجاري.
وأكدت الشبكة الحقوقية تنفيذ روسيا والنظام  ما لايقل عن 46 هجوماً على مراكز حيوية مدنية، منها 36 نتيجة الغارات الروسية، في حين تركزت الانتهاكات على المساجد والمدارس والمشافي والمنشآت الطبية، ومخيمات اللاجئين.
كما وثق التقرير 4 حوادث قصف لمقرات عسكرية تابعة لفصائل المعارضة من قبل القوات الروسية، وهجوماً إضافياً بالذخائر العنقودية.
تركيا تكشف عن آخر إحصائية للاجئين السوريين على أراضيها:
كشفت وزارة الداخلية التركية عن آخر إحصائية للاجئين السوريين في تركيا، مؤكدة أن عددهم تجاوز ثلاثة ملايين و200 ألف لاجئ، وفق آخر البيانات المحدثة.
جاء ذلك على لسان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أمس الخميس 28 أيلول، أثناء استضافته في اجتماع المحررين بوكالة الأناضول.
وأوضح الوزير التركي أن من بين اللاجئين السوريين 330 ألفاً و744 لاجئًا يقيمون في مخيمات اللجوء التي أنشأتها تركيا على الحدود مع سورية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع