..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قوات (تركية-روسية-إيرانية) لمراقبة خفض التوتر في إدلب

أسرة التحرير

١٥ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2019

قوات (تركية-روسية-إيرانية) لمراقبة خفض التوتر في إدلب
thumbs_b_c_df53e6c9157fec2cbac52d6380580afb.jpg

شـــــارك المادة

أكدت وزارة الخارجية التركية -في بيان لها اليوم الجمعة- أن مراقبين من الدول الثلاث الضامنة (تركيا وروسيا وإيران) سينتشرون في نقاط التفتيش والمراقبة بمنطقة خفض التوتر في إدلب، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.
وأوضح الخارجية في بيانها أن المهمة الأساسية لقوات المراقبة، هي الحيلولة دون وقوع اشتباكات بين النظام والمعارضة، ومراقبة الخروقات المحتملة لوقف إطلاق النار، لافتة إلى أن تنسيق عمل قوات المراقبة سيتم من قبل "مركز التنسيق المشترك" الذي سيشكل بين الدول الضامنة الثلاث.
وأشار البيان إلى أن تركيا لعبت دورا حاسما في المفاوضات المتعلقة بإعلان منطقة خفض توتر في إدلب، بصفتها ضامنة للمعارضة، مع الأخذ بالحسبان مقاربة ومواقف فصائل المعارضة على الأرض، كما أكد عزمها على مواصلة دعمها بقوة للزخم الحاصل نتيجة التقدم بفضل اجتماعات أستانة، من أجل المضي قدما في عملية الانتقال السياسي التي يجري العمل على تحقيقها من خلال مفاوضات جنيف.
وكانت الخارجية التركية قد أعلنت التوصل إلى منظقة خفض توتر في إدلب شمال سورية، خلال مباحثات أستانة 6 بالعاصمة الكازاخية الجارية يومي 14-15 أيلول / سبتمبر الحالي، وذلك على ضوء التفاهمات في جولة المباحثات التي جرت في 4 مايو / أيار الماضي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع