..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مقتل "قادة كبار" في تنظيم الدولة بغارة روسية على دير الزور

أسرة التحرير

8 سبتمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 191

مقتل

شـــــارك المادة

أعلنت روسيا مقتل 40 عنصراً من تنظيم الدولة بغارة جوية شنتها على مقر للتنظيم أثناء اجتماع لعدد من القادة في محيط مدينة دير الزور.
ونقلت قاعدة حميميم العسكرية الروسية عن مصدر عسكري روسي قوله إن 40 عنصراً للتنظيم قتلوا بغارة جوية شنتها طائرات مقاتلة روسية في محيط مدينة دير الزور السورية، وأضافت أن الضربة الجوية جاءت بعد الحصول على معلومات حول خطة قياديي التنظيم لإجراء اجتماع في أحد مراكز القيادة الواقع في محيط مدينة دير الزور.
وأوضح المصدر أن من بين القتلى 4 قادة ميدانيين منهم أبو محمد الشمالي "أمير دير الزور" المسؤول عن الشؤون المالية في التنظيم، وغُل مراد حليموف "وزير الحرب" لدى تنظيم الدولة حيث كان في الاجتماع المذكور، ولقي مصرعه نتيجة الغارة، إلا أن مصادر أخرى تفيد بأنه تعرض لإصابات بالغة.
كما تابع المصدر أن الغارة نتج عنها أيضاً تدمير مركزي القيادة، والاتصالات التابعين له، إضافة إلى القتلى من عناصر التنظيم.
يشار إلى ان تنظيم الدولة يشهد تراجعاً حاداً في مناطق سيطرته، حيث تمكنت قوات النظام مؤخراً من فك الحصار عن قواتها في محافظة دير الزور، بالتزامن مع سيطرة المليشيات الكردية على أجزاء واسعة من مدينة الرقة. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع