..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ميلشيا "قسد" تستنجد بروسيا شمال حلب، وتفاهمات دولية تسبق الهجوم على إدلب

أسرة التحرير

28 أغسطس 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 551

ميلشيا

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

روسيا ترسل قوات عسكرية إلى مناطق سيطرة YPG:

نشرت صحيفة "يني عقد" التركية بتاريخ 28.08.2017 تحت عنوان: (روسيا ترسل قوات عسكرية إلى مناطق سيطرة YPG )
أرسلت روسيا قوات عسكرية إلى مدينة تل رفعت الخاضعة لسيطرة ميلشيا قوات سورية الديمقراطية في ريف حلب الشمالي.
وأفادت أنباء محلية بأن القوات الروسية دخلت تل رفعت بعد طلب من ميلشيا قسد، على خلفية تصاعد الحديث عن عملية عسكرية تركية في مدينة عفرين شمال سورية.
يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع وتيرة المعارك بين فصائل الجيش الحر والميلشيات الكردية، على طول الشريط الفاصل بين الطرفين، حيث تشهد مناطق دارة عزة وعين دقنة والقرى التابعة لمدينتي مارع وإعزاز، اشتباكات شبه يومية، وقصفاً متبادلاً في ظل استمرار الاعتداءات الكردية على المدنيين في المنطقة.

دول العالم تستعد للهجوم على إدلب:

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية، بتاريخ 28.08.2018 تحت عنوان : (دول العالم تستعد للهجوم على إدلب)
قالت صحيفة "يني شفق" التركية، إن جهوداً إضافية تبذل للحيلولة دون شن عملية عسكرية دولية ضد مدينة إدلب، في ظل تصاعد الحديث عن تحضيرات دولية لعملية عسكرية تستهدف المدينة.
وأشارت الصحيفة -في تقرير لها اليوم، ترجمه إلى العربية موقع نور سورية- إلى استمرار الحلف الثلاثي الذي يضم "الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا" بالتحضير للهجوم على إدلب، حيث استدعت روسيا المزيد من الخبراء العسكريين خلال الأسابيع الأخيرة، ومن المنتظر أن يشارك طيران نظام الأسد في العملية، كما قد تلجأ أميركا إلى تكرار تجربة قصف "مطار الشعيرات" من خلال استهداف إدلب عبر بوارجها العسكرية في البحر المتوسط.
وأوضحت الصحيفة أن تركيا لن تسمح لواشنطن باستخدام قاعدة أنجرليك لضرب إدلب، ما دفع بالأخيرة إلى الإبقاء على القوات العراقية على أهبة الاستعداد.
وحول مشاركة فرنسا في الحملة، أشارت الصحيفة إلى وجود تفاهم دولي بخصوص ذلك، يعيد إلى الأذهان التفاهمات التي حصلت عقب الحرب العالمية الأولى، ولفتت مصادر دبلوماسية إلى وجود تفاهم فرنسي-إنكليزي-ألماني يسمح باستخدام قاعدة "أكروتيري" البريطانية المتمركزة جنوب قبرص.
من جهة أخرى ترى فصائل المعارضة، أن الحملة العسكرية التي ستشارك فيها (أميركا وفرنسا وروسيا) ستطال المدنيين الآمنين، وستفسح المجال أمام الميلشيات الكردية لإنشاء ممر إرهابي.
ووفقاً لـِ "يني شفق" فإن واشنطن تسعى منذ فترة بعيدة لدخول إدلب بالاعتماد على الميلشيات الكردية الانفصالية، ما ينذر بوقوع مجازر كالتي ارتكبتها تلك الميلشيات في مناطق متفرقة من سورية، إضافة إلى حملة التطهير العرقي التي قد تطال العرب السنة في إدلب، في ظل وجود أكثر من مليوني مدني في المدينة، ممن اضطروا للنزوح إليها بعد حملات التهجير القسري التي جرت في عدة مناطق وسط سورية، الأمر الذي يضع تركيا أمام خطر موجة نزوح كبيرة.
وكانت تركيا قد تقدمت إلى المعارضة السورية بعدة مقترحات -الأسبوع الماضي- لتجنيب إدلب مصير مدينتي الرقة والموصل، وتضمنت الخطة التركية تشكيل إدارة مدنية وإنشاء جهاز شرطة وحل تنظيم هيئة تحرير الشام.

نتنياهو: إيران تنتج صواريخ موجهة في سوريا:

نشرت صحيفة "تورك خبر" التركية، بتاريخ 08.28.2018 تحت عنوان: (نتنياهو: إيران تنتج صواريخ موجهة في سوريا)
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" أن إيران أنتجت صواريخ دقيقة موجهة في سوريا ولبنان، وذلك خلال لقاء جمعه مع الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيوس غوتيرس" في مدينة القدس.

واتهم "نتنياهو" إيران" بالعمل على إزالة إسرائيل من المنطقة، كما أشار إلى مصانع الصواريخ التي أنشأتها إيران في كل من سوريا ولبنان، الأمر الذي لا يمكنه أن تقبله إسرائيل والأمم المتحدة بأي شكل من الأشكال

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع