..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

90 ألف غارة روسية مكّنت النظام من توسيع سيطرته في سورية أربعة أضعاف

أسرة التحرير

٢٥ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2830

90 ألف غارة روسية مكّنت النظام من توسيع سيطرته في سورية أربعة أضعاف
438-1-620x330.jpg

شـــــارك المادة

أوضح رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان الروسية، سيرغي رودسكوي، أن الطيران الروسي نفذ نحو 28 ألف تحليقا قتاليا و90 ألف في سورية منذ بدء التدخل الروسي في سورية أواخر سبتمبر/ أيلول 2015.
جاء ذلك خلال اجتماع ضمّ مسؤولين عسكريين روساً في منتدى الجيش، حيث ناقش المجتمعون تجربة القوات الروسية في سوريا"
وأشار "رودسكوي" إلى أن سيطرة النظام على المناطق في سورية ازدادت 4 أضعاف من 19 إلى 78 ألف كيلومتر مربع بفضل العمليات الروسية، مشددا على أن الدعم الروسي أتاح لقوات النظام إنجاز تحول جذري في سير الحرب الدائرة في البلاد.
بدوره، أكد رئيس الإدارة العامة لهيئة الأركان الروسية، إيغور كوروبوف، أن تعداد عناصر "داعش" المتبقين في سوريا يقدر، بموجب معلومات استخباراتية روسية، بأكثر من 9 آلاف مسلح، بالإضافة إلى أكثر من 15 ألف مسلح، معظمهم سوريون، ينتمون إلى تنظيم "جبهة النصرة".
ولفت كوروبوف، إلى أن تعداد عناصر "هيئة تحرير الشام" التي تشكل "جبهة النصرة" عمودها الفقري يتجاوز، حسب التقديرات الروسية، 25 ألف مسلح، مضيفا أن "الهيئة" تشمل نحو 70 جماعة، سبق وأن سمى بعضها نفسها بـ "المعارضة المعتدلة".
ووفقاً للمسؤول الروسي فإن نحو 9 آلاف عنصر من "النصرة" موجودون في محافظة إدلب، التي يتم الحديث عن إقامة منطقة رابعة لخفض التصعيد ضمن أراضيها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع