..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اتفاق لوقف إطلاق النار في (جوبر والغوطة) ابتداءً من مساء اليوم

أسرة التحرير

18 أغسطس 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 259

اتفاق لوقف إطلاق النار في (جوبر والغوطة) ابتداءً من مساء اليوم

شـــــارك المادة

أعلن فيلق الرحمن عن توصله إلى اتفاق بوقف إطلاق النار شرق دمشق، بعد المفاوضات التي أجراها مع ممثلين عن الجانب الروسي في العاصمة السويسرية جنيف.
وقال الفيلق -في بيان له اليوم- إن وقف إطلاق النار في مناطق جوبر والغوطة الشرقية، سيدخل حيز التنفيذ عند الساعة التاسعة من مساء اليوم 18 آب/أغسطس، مشيراً إلى أن الاتفاق يشمل فك الحصار عن الغوطة الشرقية، مع الحفاظ على مستحقات العملية السياسية.
وأوضح البيان أن توقيع الاتفاق جرى في السادس عشر من الشهر الجاري، في العاصمة السويسرية جنيف، بعد مفاوضات استمرت لثلاثة أيام، جمعت شخصيات من الفيلق بممثلين عن الجانب الروسي، لافتاً إلى أنه سيعلن مضمون الاتفاق في مؤتمر صحفي يوم الاثنين المقبل.
من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع الروسية -في بيان لها- إن ممثلين عنها وقعوا مع فصيل "فيلق الرحمن" اتفاقا بشأن انضمامه إلى نظام وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية، وأشار بيان الوزارة، إلى أن الفيلق تعهد بعدم استهداف أي بعثة دبلوماسية في دمشق، بما في ذلك السفارة الروسية.
ويأتي هذا الاتفاق بعد شهر من المعارك العنيفة، التي تكبدت فيها ميلشيات النظام والفرقة الرابعة خسائر بالجملة، وفقدت المئات من المقاتلين، خاصة على جبهات جوبر وعين ترما بريف دمشق.

صورة البيان:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع