..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"قسد" والتحالف يجهزان على الرقة .. 100 مدني بين قتيل وجريح خلال يومين

أسرة التحرير

10 أغسطس 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 201

شـــــارك المادة

يواصل التحالف الدولي حملة قصف عشوائية على مدينة الرقة وريفها، بالتزامن مع استهداف أحياء المدينة من قبل ميلشيا قوات سورية الديمقراطية "قسد".
وأحصى ناشطون نحو 50 غارة جوية على الرقة ومحيطها خلال اليومين الماضيين، في حين شن الطيران الروسي عدة غارات جوية على قرى و بلدات" الجابر-الخميسية-معدان" في ريف الرقة الشرقي، بالإضافة إلى استهداف المنطقة الواقعة بين بلدة معدان و بلدة التبني بأكثر من 10 غارات جوية، أدت إلى سقوط ضحايا مدنيين.
من جهة أخرى، تعرضت أحياء المدينة لقصف مدفعي عشوائي عنيف، مصدره ميلشيا "قسد" التي تحاول التقدم في المنطقة، ما أحدث دماراً واسعاً في الأحياء السكنية والممتلكات العامة والخاصة، فيما وثقت حملة "الرقة تذبح بصمت" مقتل 47 مدنياً على الأقل وجرح 50 آخرين نتيجة القصف الهستيري على المدينة خلال ال48 ساعة الماضية.
في غضون ذلك، تتسع رقعة الكارثة الإنسانية في الرقة مع دخول المعارك طوراً جديداً، وإعلان قسد سيطرتها على 55% من المدينة، حيث يعاني مئات الآلاف من المدنيين من فقدان المأوى وانعدام الأمن في ظل النزوح المتكرر، إلى جانب شح المواد الغذائية وارتفاع أسعارها، فضلاً عن اضطهاد المدنيين من قبل تنظيم الدولة واستخدامهم كدروع بشرية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع